أنا ! ..

اراقب قلبي مرة بعد مرة  ..

 

فألفيه ذياك الذي أنا اعرف ..

سقيم و لكن لا يحس بدائه ..

سوى من له في مأزق الموت موقف ..

و جاذب قلبا ليس يأوى لمألف ..

و عالج نفسا داؤها يتضاعف ..

و أعجب ما فيه استواء صفاته ..

إذا الهم  يشقيه أو السر يترف ..

إذا حلت الضراء لم ينفعل لها ..

و إن حلت السراء لا يتكلف ..

مذاهبه لم تبد غايه أمره ..

فؤادي لا يُرى منه أطراف ..

و لا لي بالإسراف فكر محدث ..

ولا أنا ممن لهوه جل شأنه بروض أنيق ..

ولا أنا ممن أنسه غاية المنى بصوت ندي ..

ولا أنا ممن تزدهيه مصانع ..

و يسليه بستان و يلهييه مخرف ..

ولا أنا ممن هذه الدار همه ..

و قد غره منها جمال و زخرف ..

و لا انا ممن للسؤال قد انبرى ..

و لا أنا ممن صان عنه التعطف ..

أحارب دهري في نقيض طباعه ..

و حربك من يقضي عليك تعجرف ..

~ بواسطة Prince D'Amour في 22 نوفمبر 2009.

 
